Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
afdjah
30 avril 2006

حوار رمزي بين المطلق والنسبي

المطلق؛.......من اراد منكم ان يكون حكيما ويعرف كا شيئ عن كل شيء ما عليه الا ان يتواضع ويقصدني لارشده الى ذلك فانا المعرفة المطلقة...
النسبي؛ .. لكن من انت لتدعي ذلك؟
المطلق؛ ...انا المطلق.انا الحقيقة انا الغاية التي بحث عنها الجميع ولم يجدوها..
النسبي؛ لكن كيف لي ان اعرف انك الحقبقة؟بل ما هي الحقيقة ؟اليست مجرد افتراض يفترضها الناس لحل مشاكلهم؟
المطلق؟ اذن انت سفسطائي وانت ضد الحكمة...
النسبي؛ ماذا تقصد بالسفسطائي ايها المطلق؟
المطلق؛ السفسطائي كل من يحاول جعل المعرفة تهبط من السماء الى الارض كما تفعل انت الان...
النسبي؛ا ذن انت تحاول رفع المعرفة من الارض الى السماء كما فعل افلاطون.......
المطلق؛ نعم,وهذه هي المعرفة الحقة والسعادة الابدية...اما انت فلست الا مرتدا على افلاطون
النسبي؛ ربما لانني اومن بالحركة كقانون لهذا الكون واحاول تذويب الفكر الذي جمده افلاطون قد تتهمني بالردة والسفسطة مع انني لا اكترث لاتهاماتك هذه....
المطلق؛ نعم من حقي ذلك لانني بلغت الحكمة اما انت فمازلت تكترث للغوغاء والعامة التي لا تصلح لشيء الا للعمل المحتقر مثل العبيد والنساء ..وتهمك سعادة الاخرين مع انك بائس
النسبي؛ طبعا لان وجودي مرتبط بوجودهم وسعادتي تتحدد بسعادتهم فهلا قمت بجولة في التاريخ لتعرف دور هؤلاء الذين ازدريتهم............
المطلق؛ اذن انت تتهمني بالجهل مع انني جئت لاعلمك دروسا ايها المتاجر بالكلام....لهذا فانني ارفع ضدك دعوى امام محكمة عقلي فانا القاضي هنا وانا كل شيء..
النسبي؛ اكن سعادة القاضي هلا سمحت لي بايجاد محام متعلم يدافع عن قضيتي امامك لانني لا استطيع ذلك
المطلق؛ طبعا ولانني محب للعدالة اسمح لك بذلك بالرحب والسعة ...
النسبي؛ اليست المحامات الا شكل من اشكال السفسطة والمتاجرة بالكلام ايها المطلق ويا سعادة القاضي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المطلق؛ حكمت المحكمة تاريخيا على السفسطة بالبراءة وسحب كل ما نسب اليها من نقيصة....رفعت الجلسة بانتصار الفكر النسبي على الفكر المطلق امام محكمة العقل

تانميرت

Publicité
Publicité
Commentaires
afdjah
Publicité
Derniers commentaires
Archives
afdjah
Publicité